مقالات وكتابات رأي

من أحبه الله أحبه الناس

من أحبه الله أحبه الناس

أخبار دوعن / كتبه: أ. طلال بارشيد

فهنيئآ لمن أحبه الناس وهنيئآ لك يا أستاذ / جمال سالم عبدون محبة الناس في كل ربوع محافظة حضرموت الحبيبة فمن خلال تنقلي بين مدن وقرى محافظة حضرموت، فما أنزل مدينة من مدن محافظة حضرموت أو قرية من قراها إلا وأسمع من خلال حديثي مع من التقي به من الناس إلا والكل يشكر ويثني ويذكر جمال سالم عبدون بالخير وأرى محبته على وجوههم فمحبة هذا الرجل عند كل هؤلاء الناس لم تأتي من فراغ .

ولكن هذا الرجل خدم كل أبناء محافظة حضرموت من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها، خدم الناس في الساحل والوادي وخدم الناس في المدن والقرى النائيه والبوادي والارياف .

هذا الرجل أدخل السرور على الناس من خلال عمله وجهده فشيد وبناء المدارس في المدن والقرى في كل ربوع حضرموت ولم يبني فقط ولكن مايبني مدرسة أو ثانوية إلا ويتم تأثيثها أثاث متكامل من أثاث للمعلمين وللطلاب وقاعات حاسوب وقاعات ألعاب وأنشطة ومختبرات حديثة.

فهو عندما يبني لايبني إلا بعد خطة ودراسة وحاسب حساب كل شي من بناء واثاث وتوفير كادر تعليمي وتوفير الكتاب المدرسي .
عمل وبناء ويشيد رياض الأطفال في كل حي من مدن حضرموت وكذلك بناء رياض أطفال في المديريات والقرى النائيه وزودها بالاثاث الخاص والحديث للاطفال من كراسي وطاولات وجميع الالعاب التي يحتاجها اطفال الروضه .

اهتم بتعليم الفتاة في كل ربوع محافظة حضرموت وخصوصآ كان اكثر اهتمامه في هذا الجانب على الارياف والقرى والمناطق النائية حيث كانت الفتاة محرومة من التعليم واعطيكم اقرب مثال منطقتي لبنة بارشيد كان تعليم الفتاه صفر عندنا وقس على ذلك واول مامسك عبدون بناء مدرسه للبنات واكتمل تعليم الفتاه الى الصف التاسع والان عندنا في منطقتنا وفي اكثر واغلب قرى ومناطق وارياف وبادية حضرموت نلاحظ تخرج كل سنة دفعه من الصف التاسع والفضل لله سبحانه وتعالى ولجمال عبدون الذي اهتم وعمل واجتهد في هذا الجانب .

فتح المجمعات المسائية لمن فاتهم قطار التعليم بسبب ظروف اجبرتهم على ترك التعليم واعاد لهم الفرحه والبسمه لاكمال مشوارهم التعليمي .

خفف على الناس في عهده المشاوير في الذهاب والاياب لاوزارة التربيه في صنعاء او عدن حيث كان اذا عندك ابسط معامله كانت الناس تتحمل اعباء السفر ذهاب واياب لما الوزاره ففي عهده حول هذه المعاملات لامكتب وزارة التربيه بالمحافظه .

عمل على تأنيث التعليم وفصل مدارس الاولاد عن مدارس البنات وحول المعلمين لامدارس الاولاد وحول المعلمات لامدارس البنات . وقام بتأنيث التوجيه .

كل هذه الاعمال الجباره التي قام بها هذا الرجل واسس بنيه تحتيه في كل ربوع محافظة حضرموت الحبيبه من شرقها لاغربها ومن شمالها لاجنوبها ومن ساحلها لاواديها ومن حضرها لاباديتها .

اسس بنيه تحتيه متكامله في التعليم تكفي حضرموت لخمسين عام قادمه .

كل هذه الانجازات والاعمال الجباره التي قام بها وعملها وحققها لمحافظة حضرموت اكسبته محبة كل الناس في كل ربوع محافظة حضرموت .

فهنيئآ لك يااستاذ/ جمال سالم عبدون محبة كل ابناء حضرموت لك .

فكل الناس تدعي لك بالخير على كل ماقدمته لهم من انجازات كبيره واعمال جباره وكن على ثقه بان ابناء حضرموت لن ينسونك من دعايهم ابداء .

فمن احبه الله احبه الناس ومابعد محبة الله الا الجنة باذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى