أخبار وادي دوعن

سفيرة فرنسا تزور قاعة حضرموت الدائمة للتعرف على ثقافة وحضارة المحافظة

*سفيرة فرنسا تزور قاعة حضرموت الدائمة للتعرف على ثقافة وحضارة المحافظة*

أخبار دوعن / المكلا / إعلام مكتب الثقافة

زارت سعادة سفيرة جمهورية فرنسا لدى لبلادنا، السيدة كاترين قرم كمون، قاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية في المكلا، وذلك برفقة أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت، الأستاذ صالح عبود العمقي.

وهدفت الزيارة إلى التعرف على ثقافة وحضارة محافظة حضرموت العريقة.

واستمعت السفيرة قرم والوفد المرافق لها لشرح وافٍ من قبل المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت، أ.عبير محمد الحضرمي، حول أهمية القاعة ودورها كواجهة ثقافية وحضارية للمحافظة.

كما تجولت السفيرة قرم في أرجاء القاعة للتعرف على أجنحة المعرض الدائم المقام في القاعة، برفقة أمين عام المجلس المحلي، الأستاذ صالح عبود العمقي، والمدير العام لمكتب الثقافة، عبير الحضرمي، والوفد المرافق لها.

كما اطلعت السفيرة قرم أيضا على المعروضات الفنية المتنوعة، التي تضم صورًا فوتوغرافية توثق لجزء من تاريخ حضرموت وحضارتها العريقة، بالإضافة إلى رسوم تشكيلية إبداعية تعبر عن ثقافة ومفاهيم حضرموت.

وفي ختام الزيارة عبرت السفيرة قرم عن إعجابها بما شاهدته في القاعة، مؤكدة على أهمية هذه المعارض في الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز التواصل بين الحضارات و اضافت السفيرة السيدة كاترين قرم أن هذه الزيارة تعد بمثابة خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثقافية بين اليمن وفرنسا، ودعم التبادل الثقافي بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى