أخبار وادي دوعن

في نسخته الخامسة عشر رباط باعشن تحتفل بمهرجان عيد الفطر المبارك لعام 1445 ﮪ

*في نسخته الخامسة عشر رباط باعشن تحتفل بمهرجان عيد الفطر المبارك لعام 1445 ﮪ*

أخبار دوعن /دوعن /إعلام المهرجان

أقامت لجنة المهرجانات برباط باعشن وضوحيها خلال ثالث ورابع أيام عيد الفطر المبارك مهرجان عيد الفطر في نسخته الخامسه عشر برباط باعشن على مدى يومين .
والذي أتى بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ـ فرع دوعن ، ومجموعة من المساهمين والرعاه الآخرون

وقد حمل عنوان ( فلسطين قضية الأمة ) تضامنا من إخواننا في فلسطين وغزة .
حيث استهل المهرجان في يومه الأول بالقرآن الكريم بعد ذلك عقبة كثير من الفقرات والألعاب المسلية والمسابقات مع الأطفال
ثم حانت فقرة السحب على الجوائز الفورية للجمهور والمشاركات
ليختتم المهرجان يومه الأول بمنلوج يحمل عنوان
( ماذا لو لم تربوا أولادكم ) .

وفي يومه الثاني كان المهرجان ملئ بكثير من الفقرات والمفاجاءت فبعد القران الكريم ألقاء الأستاذ / سالم صالح مقيص قصيدة بعنوان ( غزة وفرحة العيد) والتي خلقت جوا من الإثار وتفاعل الجمهور .

لتتوالى فقرات المهرجان واحده بعد الأخرى ليكون الدور بعد ذلك مع العاب الأطفال وكذا السحب على حالات الواتس وجوائز قيمة وثمينة.

وفي أهم فقرات المهرجان قدمت الفرقة عرض عسكري جسدوا فيه المقاومة الفلسطينية ودورها في الدفاع ارضهم ومقدساتهم، في وقت تخلى عنهم الجميع، ثم الكلمة المنتظرة التي تحاكي كلمة القائد القدوة “أبو عبيدة” لامست شعور الحاضرين وحركت فيهم معاني الاعتزاز بما يقدمه المجاهدون في أرض الرباط.

لتأتي بعدها فقرة الحظ والحلم مع السحب على المسابقة الأسرية السادسة والتي تميزت هذه السنة بجوائزها القيمة والجميلة، وفي فقرات مسك الختام أنهى المهرجان يومه الثاني والآخير بمسرحية حملت عنوان (فلسطين قضية الأمة) قدمت مشاهد هادفة ومعبرة، وضحت الظلم والعدوان الذي يتعرض له الفلسطينيون، والصمت العربي المخزي عن كل جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى