أخبار دوعنمقالات وكتابات رأي

رسالة مواطن دوعني

في ظل الظروف الحاليه التي تعيشها البلاد عامه ووادي دوعن خاصه من انقطاع للتيار الكهربائي بشكل تام للمرة الثالثه خلال اﻷبعة الأشهر الماضية،حيث يتطلب عودة التيار الكهربائي أكثر من نصف شهر.
هذه الانقطاعات لم يكن يعرفها سكان دوعن منذ دخول مشروع كهرباء بقشان سواء في اﻵونه الأخيرة ..ويتساءل المواطن الدوعني عن الأسباب التي أدت إلى انقطاع الكهرباء مصاحبه حالة من الاحباط والياس كون وادي دوعن المنطقة الوحيده في اليمن التي تتعرض لانقطاعات للتيار الكهربائي.
تلك الحاله ذهبت بالمواطن الى فقدان الثقه في السلطه المحلية التي فشلت في ايجاد اية حلول تحول دون انقطاع للتيار الكهربائي .
الجدير بالذكر بان اليمن شهدت الكثير من الازمات في المشتقات النفطية ولعل ابرزها تلك التي صاحبت الربيع العربي والتي كان لليمن نصيب منها.ورغم تلك الازمة وانعدام المشتقات لم يشهد الوادي اية انقطاعات للتيار الكهربائي .

رسالة اليوم يبعثها مواطن دوعني الى الجهات الخاصه والجمعيات الخيرية لعله يجد آذانا صاغية وقلوبا تملؤها الرحمة وعقولل راشدة ومدبرة لصيحات الاطفال وانين المرضى من الالم داخل المستشفيات .
وفي تلك الرساله يذكر المواطن الجهود الجبارة التي تبذلها الجمعيات الخيريه في شتى سبل الحياه في الوسط الدوعني.
ويذكر أيضا هذه الكلمات التي يعتبر انها ستفيد في حل هذه الازمة ولو خلال ايام عيد الاضحى المبارك التي ستهل علينا قريبا…. ويقول.

ادارة الكهرباء ترفض شراء مادة الديزل بالسعر المطروح في السوق حاليا.
فلماذا لايتم تشكيل لجنه يتم فيها تقييم كمية الديزل التي ستحتاجها كهرباء بقشان لتشغيل محطاتها خلال أيام العيد على اﻷقل.
يدفع ادراة كهرباء بقشان بسعر 50 ريال للتر الواحد .
وماتتبقى من المبلغ المطلوب يتم التواصل مع رجال الخير من ابناء الوادي والجمعيات الخيريه حتى يتم جمع كامل المبلغ المطلوب .
وفي نهاية الشهر وبعد تسديد المواطنين لفواتير الكهرباء يتم حساب المبالغ المجموعه وتعطى كل جمعية حصتها التي شاركت بها..وفي مايتعلق برسوم النظافة وتلك المبالغ التي يستلمها المجلس المحلي .تبقى تحت اشراف اللجنه المشكله..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى