الأخبار الرياضيةرياضة دولية

تشيلسي يتوصل إلى اتفاق لضم بيدرو من برشلونة

أخبار دوعن/ متابعات
توصل نادي تشيلسي الإنجليزي إلى صفقة للتعاقد مع بيدرو رودريغيز لاعب برشلونة الإسباني مقابل 21 مليون جنيه استرليني (32.85 مليون دولار).
ويتوجه النجم الإسباني، الذي كان مانشستر يونايتد الإنجليزي يسعى لضمه، إلى العاصمة البريطانية لندن لوضع اللمسات النهائية على بنود التعاقد.
وأحرز بيدرو (28 عاما) 99 هدفا خلال 326 مباراة مع برشلونة منذ أول مشاركة له مع الفريق في عام 2008.
وسيكون بيدرو ثاني صفقة لتشيلسي خلال أقل من أسبوع بعدما ضم الفريق المدافع الغاني عبد الرحمن بابا.
ويسعى تشيلسي أيضا للتعاقد مع المدافع الإنجليزي جون ستونز من نادي إيفرتون، الذي رفض بالفعل عروضا مماثلة بلغ أغلاها 30 مليون جنيه استرليني (46.95 مليون دولار).
وقد يعني التعاقد مع بيدرو رحيل الجناح الكولومبي خوان كوادرادو عن تشيلسي، بعدما قضى سبعة أشهر محبطة مع النادي قادما من فيورنتينا الإيطالي مقابل 23.3 مليون جنيه استرليني (36.47 مليون دولار) في يناير/ كانون الثاني الماضي.
وفي سابقة من نوعها منذ عام 1998، لم يحقق حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أي فوز خلال أول مباراتين له في الموسم، إذ تعادل في المباراة الافتتاحية مع سوانزي سيتي 2-2، قبل أن يتعرض لخسارة ثقيلة أمام مانشستر سيتي 0-3.
ويواجه تشيلسي ويست برومتش على ملعب الأخير يوم الأحد، ثم يستضيف كريستال بالاس يوم 30 أغسطس/ آب، قبل يومين من انتهاء فترة الانتقالات الحالية في الأول من سبتمبر/ أيلول.

تشيلسي
وكان مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع بيدرو لتعويض رحيل لاعبه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي انتقل لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 44.3 مليون جنيه استرليني (69.33 مليون دولار).
وشارك بيدرو في 50 مباراة بقميص برشلونة الموسم الماضي، وحصل مع الفريق على دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وسجل هدفا في المباراة النهائية للبطولة عام 2011 أمام مانشستر يونايتد، كما حصل على بطولة الدوري الإسباني خمس مرات.
وعلى الصعيد الدولي، حصل بيدرو على كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني عامي 2010 و2012 على التوالي.
وأحرز بيدرو هدف الفوز لبرشلونة في مرمى إشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوروبي والذي انتهى بفوز الفريق الكتالوني بخمسة أهداف مقابل أربعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى