الكويت إلى جانبكم تسلم البئر الاستكشافية والانتاجية الثانية لمؤسسة المياه بساحل حضرموت :

الكويت إلى جانبكم تسلم البئر الاستكشافية والانتاجية الثانية لمؤسسة المياه بساحل حضرموت :
المكلا – عبدالله مؤمن

سلمت الهيئة اليمنية الكويتية، الأربعاء 11 أكتوبر 2017م، وضمن حملة الكويت إلى جانبكم، مشروع حفر البئر الاستكشافية والإنتاجية الثانية لحقل “هبورك” بمديرية الديس الشرقية، للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت.
وخلال عملية التسليم أوضح مدير عام مديرية الديس الشرقية الأستاذ / عبدالله التميمي أن هذا المشروع سيقدم المياه النقية لـ35 ألف مواطن في المديرية، مشيداً بدور دولة الكويت الشقيق في دعم المشاريع التنموية والخدمية في البلاد.
من جانبه أفاد مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس / اسامة الخلاقي أن هذا المشروع سيؤمن المديرية من المياه النقية، وسيساهم في تعزيز شبكة المياه الحالية لضمان عدم انقطاعها على المواطنين خلال فترات الصيانة، حيث بلغ عمق البئر 120 متراً، بطاقة انتاجية بلغت 33 لتر في الثانية، مشيراً أن مشاريع المياه توقفت في الحقل منذ فترات كبيرة وهو ما اثر على الطاقة الاستيعابية التي تقدمها الآبار الـ3 الموجودة، بعد أن نضبت بئر واحدة.
في ذات السياق أعرب ممثل الهيئة اليمنية الكويتية الأستاذ / سالم عمر باشامخة، عن ارتياحه الكبير من الشراكة التي أثمرت مع المؤسسات الحكومية في مديريات ساحل حضرموت، مؤكداً أن الهيئة تسعى لتقديم العديد من الخدمات الاستراتيجية للنهوض والارتقاء بمستوى الخدمات بالمحافظة.
ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع التي تشرف عليها مجموعة فوتوكاد للهندسة والمقاولات.
وتتدخل الهيئة اليمنية الكويتية وضمن حملتها الكويت إلى جانبكم، في العديد من المشاريع التنموية والخدمية في مختلف المحافظات اليمنية مع كافة شركائها في السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني المختلفة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *